الخميس، 26 نوفمبر 2015

الصحة العالمية:الحوادث تحصد مئات الآلاف سنوياً

أصدرت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة في نيويورك، تقريراً يتناول حالات الوفاة جراء حوادث السيارات في جميع أنحاء العالم للعام الماضي و فقاً لعدة معايير انتهجتها لقياس تلك الحالات المتسببة فيها السيارات بشكل رئيسي.

 

قالت المنظمة في بيان لها على لسان مديرتها مارجريت تشان أن الدول الفقيرة سجلت أعلى معدلات الوفيات بسبب حالات السير بالمقارنة بالدول الغنية أو التي يحترم فيها القانون من الجميع .

الصحة العالمية:الحوادث تحصد مئات الآلاف سنوياً n 937262571415043737

 

كما حددت المنظمة مايفوق 1.25 مليون حالة وفاة للعام الماضي بسبب حوادث السير و الطرق، و هو الرقم الذي يعتبر ثابتاً منذ سنوات برغم زيادة عدد السيارات في العالم و هو ما يثير الدهشة .

الصحة العالمية:الحوادث تحصد مئات الآلاف سنوياً car accident1

لكن التفسير الوحيد لهذه الظاهرة هو زيادة الحوادث و الوفيات في الدول الفقيرة و قلة مثل تلك النوعية في الدول الأكثر رقياً مما يجعل الكفة دائماً ثابتة عن هذا الرقم بالرغم كذلك من تسجيل نسب مبيعات أعلى من السيارات في الدول المتقدمة إلا أن القانون هناك يفعل على الجميع و هو ما يجعل الحوادث تقل بشكل كبير .

الصحة العالمية:الحوادث تحصد مئات الآلاف سنوياً road wallpapers

يبقى التعبير الذي استخدمته مديرة المظمة من عدم احترام الدول الفقيرة أو النامية ذاتها أي عوامل الأمان في أثناء انشاء الطرق، و اكتفائها فقط بالتمهيد و ليس هناك أي عوامل سلامة تذكر، و لا حتى أماكن لمركبات أخرى غير السيارات و لا تخطيط جيد و لا اسعافات أولية فهذه كانت النتيجة الحتمية .



0 التعليقات:

إرسال تعليق