السبت، 14 نوفمبر 2015

جاكوار اكس اي 2016 تقرير خاص

جاكوار اكس اي 2016 كشفت شركة ” جاكوار ” الانجليزية الرائدة بصناعة السيارات عن سيارتها الجديدة و التي أطلقت عليها اسم ” جاكوار اي اكس 2016 ” ، وهي السيارة الاصغر حجما في الجيل الحالي ولكنها رغم ذلك تعد السيارة الأكثر قوة و الأكثر صلابة .

من الجدير بالذكر أنه في شهر سبتمبر من عام 2014 اعلنت شركة ” جاكوار” عن سيارتها جاكوار اكس اي 2016 ، و التي تتميز بهيكل للقاعدة جديد من نوعه ، حيث استخدمته الشركة الانجليزية لأول مرة في هذه السيارة ، و الذي يتيح بدوره استخدام نظام الدفع الخلفي لـ جاكوار اكس اي 2016  أو الدفع الكلي للعجلات ، كما انفردت جاكور اكس أي 2016 بأنها اول سيارة في العالم تستخدم مقصورة مصنوعة من الالمنيوم ضمن هذه الفئة من السيارات .

جاكوار اكس اي 2016 حمراء جاكوار اكس اي 2016 جاكوار اكس اي 2016 تقرير خاص Streamlined design wonderful Jaguar XE 2016

سيارة جاكوار اكس اي 2016 ” ، وهي السيارة الاصغر حجما في الجيل الحالي

مواصفات سيارة جاكوار اكس اي 2016 :

تتميز سيارة جاكوار اكس اي 2016 بانها اول سيارة ضمن فئتها تستخدم مقصورة مستقلة مصنوعة بالكامل من الالمنيوم ، حيث جاءت أضواء جاكوار الامامية بتصميمها المعتاد و الذي يحمل شكل حرف (J) من حيث انسيابيته و أناقته الرائعة و التي تتناسب مع تصميم EX .
اما الصدام الامامي جاء بفتحات تهوية كبيرة على الجانبين ، و ذلك لتقوم بنقل الهواء الى سطح العطلات و بالتالي لتخفيف الاحتكاك ، كما جاء سقف السيارة بتصميم و بشكل مائل ينحدر الى الخلف لينتهي مع الزجاج الخلفي بشكل قوس ، حيث تظهر روعة التصميم في الخلف من شكل الأضواء الضخمة و التي تحمل اللون الأحمر مع مشتت الهواء الخلفي .

أضواء جاكوار الامامية جاءت بتصميم يحمل شكل حرف (J) جاكوار اكس اي 2016 جاكوار اكس اي 2016 تقرير خاص The interface Jaguar XE 2016

أضواء جاكوار الامامية جاءت بتصميم يحمل شكل حرف (J)

أما بالانتقال الى المقصورة الداخلية لسيارة جاكوار اكس اي 2016 ، حملت تصميم أنيق و جمال خارق ، حيث منح هذا التصميم الجديد مساحة واسع للركاب في المقاعد الأمامية ، مع مستوى عالي من الاستقلالية ، لما يتميز به الكونسول الوسطي العريض ، حيث تم تزويد الكونسول بخطوط انسيابية بما يتناسب مع لوحة التحكم والأدوات . كما تضمن شاشة تعمل بخاصية اللمس ، ذات حجم كبير و يمقاس 8 انش ، وجاءت الشاشة ضمن النظام الترفيهي المعلوماتي الجديد ( انكنترول) .

تميزت سعة المقصورة الداخلية لسيارة جاكوار اكس اي 2016 بتوفير متعة عالية للرأس و الاقدام أيضا ، و ذلك للركاب في المقاعد الامامية والخلفية ، كما زودت المقصورة الداخلية بمقاعد مريحة جدا مصنوعة من أفخر أنواع الجلود ومطرزة بشكل رائع الجمال . بالاضافة لكل هذا زودت المقصورة من الداخل ببعض القطع الخشبية والاسطح ذات اللون الأأسود اللامع مع إضافات من الالمنيوم والياف الكربون ليضيف الكثير من الفخامة .

حملت تصميم أنيق و جمال خارق ، حيث منح هذا التصميم الجديد مساحة واسع للركاب في المقاعد الأمامية جاكوار اكس اي 2016 جاكوار اكس اي 2016 تقرير خاص The interior Jaguar XE 2016

حملت تصميم أنيق و جمال خارق ، حيث منح هذا التصميم الجديد مساحة واسع للركاب في المقاعد الأمامية

تميزت سعة المقصورة الداخلية للسيارة بتوفير متعة عالية للرأس و الاقدام أيضا ، و ذلك للركاب في المقاعد الامامية والخلفية جاكوار اكس اي 2016 جاكوار اكس اي 2016 تقرير خاص Limited for more comfort and pleasure Jaguar XE 2016

تميزت سعة المقصورة الداخلية للسيارة بتوفير متعة عالية للرأس و الاقدام أيضا ، و ذلك للركاب في المقاعد الامامية والخلفية

مواصفات محرك سيارة جاكوار اكس اي 2016 :

يأتي المحرك بعدد 6 اسطوانات ، و بسعة 3000CC ، حيث يعطي قوة دفع تصل الى 335 حصان ، و هو موصول بناقل حركة يعمل بشكل اوتوماتيكي .
حيث تبلغ سرعة سيارة جاكوار اكس اي 2016 من نقطة الثبات الى 100 كم / الساعة بوقت يقدر ب 5.1 ثانية ، بينما تبلغ السرعة القصوى 250 كم .
و تحتوي هذه السيارة على اطارات كبيرة الحجم حيث يبلغ مقاس الإطارات 20 انش ، و تستهلك هذه السيارة وقود على النحو التالي 8.1 لتر لكل 100 كم داخل المدينة وعلى الطرق السريعة ، حيث تبلغ سعة خزان الوقود 63 لتر .

كما و تحتوي السيارة على نظام الصوت Meridean ، و عدد 11 سماعة ، كما أنها مزودة بمسجل CD ، و مشغل DVD مدعمة بنظام بلوتوث ، و هناك مدخل لربط الايبود ، و شاشة عرض ، و مدخل USB .

و هناك نظام تثبيت السرعة ، و نظام مراقبة ضغط الإطارات ، كما ان هذه السيارة توفر تدفئة للمقاعد الخلفية ، و هناك زر إيقاف وتشغيل المحرك و فتحتة السقف ، و تتوافر السيارة على حساسات استشعار و كاميرا خلفية للمساعدة في الركن مع نظام التحكم بتماسك العجلات .

تحتوي هذه السيارة على اطارات كبيرة الحجم حيث يبلغ مقاس الإطارات 20 انش جاكوار اكس اي 2016 جاكوار اكس اي 2016 تقرير خاص Background Jaguar XE 2016

تحتوي هذه السيارة على اطارات كبيرة الحجم حيث يبلغ مقاس الإطارات 20 انش

سعر سيارة جاكوار اكس اي 2016 :

ستتوافر سيارة جاكوار اكس اي 2016 بالأسواق العالمية مطلع العام القادم 2016 ، حيث سيبدأ سعر بيعها بمبلغ 43 ألف دولار أمريكي ، أي ما يعادل 161ألف ريال سعودي .



0 التعليقات:

إرسال تعليق