الخميس، 26 نوفمبر 2015

مازدا تستدعي الآلاف من سياراتها بسبب عيوب مصنعية

أعلنت العملاقة اليابانية مازدا عن نيتها سحب مئات من سياراتها من الطرازات الجديدة و القديمة بسبب عيوب في الصناعية من عدد من الأسواق التي سبق و تم طرحها فيها كاجراء احترازي بعد تنامي شكاوي العملاء في أكثر من مناسبة.

مازدا تستدعي 923 ألف سيارة لعيوب بمفتاح التشغيل مازدا تستدعي الآلاف من سياراتها بسبب عيوب مصنعية 56224c86c4618888168b4572

و قالت مازدا أن ما يقارب الــ 980 ألف سيارة قد يتم سحبها من الأسواق و من مالكيها مع تعويضهم بنسخ أخرى بسبب العثور على عيب خطير في مفتاح التشغيل قد يتسبب في اشتعال الحرائق و الأعطال المختلفة في السيارات.

مازدا تستدعي الآلاف من سياراتها بسبب عيوب مصنعية 2014 mazda 3 wide

و كانت تقارير قد تناولت اشتعال حريق مشابه لعدد من سيارات مازدا مختلفة الطرازات  التي وصلت إلى 21 طرازاً مثل فاميليا و ديميو و طرازات تعود إلى العام 2003 مروراً باصدارات هذا العام.

تأتي هذه الخطوة بسبب قيام الحكومة اليابانية بالضجر من كم الشكاوي التي لا تتعامل معها شركة مازدا بجدية خصوصاً مع تشابها و جميعها كانت وقوع حريق بشكل مشابه في كافة الشكاوي و هو ما دفع الحكومة اليابانية بدفع مازدا للتحقيق للحفاظ على سمعة السيارات اليابانية في العالم بشكل عام و مبيعات مازدا العريقة بشكل خاص و التي تأخذ على عاتقها و عدد من الشركات الأخرى السمعة الطيبة لصناعة السيارات اليابانية في السوق العالمي و الذي يشهد منافسة رهيبة في المجال الآسيوي و العالمي على حد سواء .

مازدا تستدعي الآلاف من سياراتها بسبب عيوب مصنعية 2014 Mazda 3 interior

و اختلفت الآراء حول تلك الخطوة فمن بين الخبراء من يقول أنه كان على مازدا أن تقوم بحصر و استدعاء السيارات من وقت أبكر من هذا بكثير خصوصاً أن العيوب تعود لعشر و خمسة عشر عاماً مضت و هو بالفعل ما سيؤثر على مصداقية الشركة في الآونة الحالية و الخطط المستقبلية بالتأكيد .



0 التعليقات:

إرسال تعليق