الأربعاء، 25 نوفمبر 2015

السعودية: ساهر سيظهر للجميع

 

قال مصدر مسئول بادارة المرور بالمملكة العربية السعودية أن الإدارة قد قررت أن لا تعود  لنظام اخفاء الكاميرات و الرادارات على الطرق السريعة و داخل المدن و هو النظام الامني للاستشعار الذي تطبقه الادارة تحت اسم ” ساهر ” .

 

و أضاف المصدر أن وزارة الداخلية السعودية لديها قناعة أكيدة أن النظام مقرر بالأساس لتوعية السائقين و ليس تصيد الاخطاء لهم، فلن يعود نظام ساهر يعمل بكاميرات مخفية في الأشجار كما كان و لكن سيكون ظاهراً للجميع في جميع الشوارع و الميادين بالمملكة لتنبية السائقين و لتأسيس مبدأ التوعية أولاً قبل العقاب .

ساهر السعودية: ساهر سيظهر للجميع

و تسعى المملكة العربية السعودية من خلال عدة قوانين ستفرضها الإدارة ربما بحلول العام الميلادي المقبل 2016 من شأنها أن تضيف مزيداً من الحسم و الحزم في الانضباط المروري و السلامة العامة للركاب و المارة .

يذكر أن نظام ساهر هو نظام الرادارات المعمول به في المملكة منذ فترة كبيرة و لكن عادت ادارته تماماً لوزارة الداخلية السعودية التي ستغير اجراءات عمله و كذلك عقوباته و آلياته .

و كانت آخر أخبار التطور الرائع في سياسة الداخلية السعودية هو منح أحد شباب المملكة جائزة سيارة لكزس هدية في مدينة جدة لالتزامه المروري لمدة اربع سنوات كاملة دون سابقة مخالفة مرورية .



0 التعليقات:

إرسال تعليق