الأربعاء، 25 نوفمبر 2015

لادا فيستا ستعمل بالغاز !

سيارة لادا فيستا لادا فيستا ستعمل بالغاز ! 562f89e5c36188b6668b457a

قامت شركة أوتوفاز الروسية بتقديم تأكيدات على أن سيارتها المقبلة المنتظرة بشدة لادا فيستا سوف تأتي بطرازين الأول بمحرك ديزل و الآخر محرك يعمل بالغاز الطبيعي في خطوة يراها المحللون ايجابية خاصة في التوجهات العالمية لتقليل و ترشيد استهلاك الوقود .

و كانت أوتوفاز قد أعلنت منذ فترة أنها سوف تطرح سيارتها فيستا في منتصف الشهر المقبل بمحرك ديزل و يأتي الغعلان عن طرح محرك الغاز قبيل محرك الديزل في أوروبا تحديداً من الخطوات المفاجئة التي تتخذها الروسية العملاقة خصوصاً أنه لم تتواجد تكهنات لوجود فيستا بمحرك الغاز من الاساس .

 

و ستعمل السيارة فيسات 2016 على محرك يعمل بغاز الميثان نظراً لانخفاض ثمنه بالمقارنة بالوقود أو الديزل بالرغم من انخفاض معدلات أسعار الوقود خلال الربع الأخير هذا العام و لكن الانتقال للغاز يعد خطوة جيدة خصوصاً و أن المحرك مجهز لهذا الأمر و لا يتلف من الغاز كما المحركات العادية الأخرى المعروفة بعملها على البنزين مع امكانية تحويلها للغاز  الطبيعي أو الميثان .

سيتم طرح لادا فيستا بمحرك 1.6 لتر بقوة 114 حصاناً و ينتظر أن يتم طرحها في أوروبا أولاً ثم تأخذ طريقها في الانتشار في سائر الأسواق المستهدفة .

 

و تحاول روسيا ممثلة في اوتوفاز مؤخراً في المضي قدماً في الفوز بثقة و احترام المتابعين و الجمهور العادي بطرازات جديدة في الشكل و المضمون بسبب الفكرة القديمة المأخوذة عنها .



0 التعليقات:

إرسال تعليق