الجمعة، 25 ديسمبر 2015

ماهي معايير أوروبا ضد النوم والجوال أثناء القيادة

أكدت تقارير واردة على لسان مسئولين بالمفوضية الأوروبية للأمن و السلامة أن الاتحاد الاوروبي سيبدأ في تطبيق معايير جديدة للسلامة على السيارات التي تريد الدخول للسوق الأوروبي في المستقبل القريب ، و هي الأمر الذي قد ينطبق على السيارات الحديثة خلال الخمس سنوات المقبلة  على أقصى تقدير .

ماهي معايير أوروبا ضد النوم والجوال أثناء القيادة Detroit Auto Show Preview 007

تذكر التقارير الإعلامية التي تناولت هذا الشان العديد من التوصيات التي من شأنها تقليل الحوادث و الحفاظ على سلامة الركاب و المارة في الشوارع الأوروبية عن طريق تكنولوجيا حديثة يتم تضمينها في السيارات فيما بعد .

و لهذا السبب ينتظر الإجراءات التي تطلبها المفوضية الأوروبية تكاتف الشركات أيضاً لأن معظمها يندرج في دمج تكنولوجيا تحذر السائق من النوع أثناء القيادة و أخرى تمنعه من استخدام هاتفه المحمول في الوقت ذاته .

ماهي معايير أوروبا ضد النوم والجوال أثناء القيادة s038959812

و تقوم التقنية على اجهزة استشعارات يمكنها تعقب حركة عينين السائق و إذا ما وجدته يغفو أو يتشتت تقوم بتنبيهه بضوء ساطع ليصحو من غفوته ، و هي الطريقة ذاتها التي سوف تعتمد عليها في ضبط التعامل مع الهاتف المحمول أثناء القيادة .

 

يذكر أن منطقة اليورو تعد من أعلى المناطق التي تطبق أقوى درجات الأمان في السيارات التي ترغب للدخول في سوق أوروبا بمختلف دول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي و كانت هي صاحبة الكشف الكبير عن فضيحة الانبعاثات الضارة من السيارة فولكس فاجن الألمانية .



0 التعليقات:

إرسال تعليق