الخميس، 24 ديسمبر 2015

العيوب الصناعية تغرم فيات كرايسلر 70 مليون دولار

أعلنت السلطات الأمريكية عن غرامة كبيرة وقعت على الشركة العملاقة في عالم السيارات فيات كرايسلر  بلغت نحو 70 مليون دولار ، حيث قامت الأخيرة بالتباطؤ الذي رأته السلطات الأمريكية مقصوداً نحو الإبلاغ عن وفيات سقطوا جراء عيوب صناعية في سيارات أنتجتها الشركة مؤخراً .

 

و كانت تقارير قد تناولت تواطؤ مسئولي شركة فيات كرايسلر في الإعلان عن عيوب التصنيع التي وجدت في سياراتها و اشتكى منها العملاء في مقابل عملاء آخرين قد فقدوا حياتهم بسبب تلك العيوب الأمر الذي فرضت فيه جهات تحقيق في أمريكا غرامات سابقة لتلك المعلن عنها الآن بلغت نحو 105 مليون دولار .

العيوب الصناعية تغرم فيات كرايسلر 70 مليون دولار 1

و تضمن تقرير نشر مؤخراً بواسطة بلومبيرج الأمريكية الاقتصادية تصنيفاً للشركات الأكثر في معدلات الأمان في سياراتها على مستوى العالم وصلت فيه تويوتا و هوندا اليابانيتين المراكز الأول و الثاني فيما وصلت فيات كرايسلر في المراكز الأخيرة بسيارة واحدة فقط من انتاجاتها مطابقة لمواصفات الأمان التي أقرها التقرير المنشور حديثاً .

يذكر أن فيات كرايسلر شهيرة بالسيارات الفارهة و الباهظة الثمن و هو ما قد يسبب فتور و عدم ثقة فيما تقدمه من طرازات في المستقبل بسبب افتقارها لسبل الأمان و سلامة التصنيع .



0 التعليقات:

إرسال تعليق