الثلاثاء، 1 ديسمبر 2015

تويوتا تسحب 12 مليون سيارة لعيوب في الإيرباق

في سابقة تستحق التحية قامت شركة تويوتا اليابانية بالإعلان عن بدايتها في سحب أكثر من 12 مليون سيارة من تحمل علامتها بسبب مشكلة ذائعة الصيت في اليابان حالياً حول شركة تصنع وسادات هوائية تسببت تلك الوسادات في اصابة أحد السائقين لسيارة نيسان بجروح و هي الشركة ذاتها التي تصنع لتويوتا الوسادات الخاصة بسياراتها المزمع سحبها .

ماركة تويوتا تويوتا تسحب 12 مليون سيارة لعيوب في الإيرباق 5655831cc3618841378b456c

و كانت نيسان قد أعلنت عن عيوب تصنيع في وسادات الهواء الخاصة بسياراتها الحديثة حالياً بالأسواق لا سيما اكس تريل ، و من هنا تحسست تويوتا من خلال هذا الإعلان الحرج الكبير لأنها تعتمد  على شركة تاكاتا للوسادات الهوائية في سياراتها أيضاً .

و قد انتهت تويوتا من حملة لسحب دفعة أولى من سياراتها فيما قبل الاعلان الرسمي و لم تجد فيها شيئاً من عيوب الصناعة حسب تصريحاتها ، و لكن تحتاج للتأكد من باقي الدفعات التي ستبلغ اجمالي 12 مليون سيارة من العالم أجمع .

تويوتا تسحب 12 مليون سيارة لعيوب في الإيرباق nhtsa s investigation on takata faulty airbags expanding to more automakers 82515 1

يذكر أن شركة تاكاتا المصنعة للوسادات الهوائية تعيش أحلك لحظات حياتها بخسارة 70 مليون دولار بسبب السمعة السيئة بعد حوادث نيسان و سحب تويوتا لسياراتها كاجراء احترازي .



0 التعليقات:

إرسال تعليق