الاثنين، 14 ديسمبر 2015

قطر قد تضعف نفوذ مجلس عمال فولكسفاجن

قالت تقارير صحفية نافذة في ألمانيا أن جهاز الاستثمار القطري الذي يعتبر ثالث أكبر مالك لأسهم فولكسفاجن عملاقة السيارات في أوروبا سوف يتقدم بمتطلبات قوية خلال اجتماعه مع المدير التنفيذي للشركة بعد أيام قليلة .

و قالت التقارير الإعلامية الألمانية التي رفضت الكشف عن مصدرها، أن القطريون سوف يطلبون اضعاف نفوذ مجلس العمال بالشركة لوقوفه أمام العديد من خطط التسريح و تقليل العمالة و التكاليف التي يريد المساهمون تطبيقها للخروج من الازمة الكبيرة التي تعاني منها الشركة بعد فضيحة الانبعاثات الحرارية الصيف الماضي و التي أودت بحصتها السوقية لدائرة الخسائر المتلاحقة .

volkswagen-2015-problems قطر قد تضعف نفوذ مجلس عمال فولكسفاجن 185557 0

قطر قد تضعف نفوذ مجلس عمال فولكسفاجن

و يقال أن جهاز الاستثمار القطري سوف يعرض تفاصيل أكثر على المدير التنفيذي لفولكسفاجن الامر الذي يستدعي شجاعة كبيرة لتلبية طلبه من قبل الإدارة التنفيذية لاسيما أن مجلس العمال المراد اضعاف نفوذه يشكل جزءاً كبيراً في القرار الإداري لفولكس منذ فترة كبيرة، فهو عبارة عن مجلس من 20 مقعد يشكله العمال كعين لهم في عمل الإدارة التنفيذية و صوت يعبر عنهم .

هذا و لم تؤكد المجموعة القطرية أي من هذه الأنباء أو تنفيها، و لكنه أمر متوقع في ظل رغبة المساهمين في الخروج من المأزق الحالي بأقل الخسائر .



0 التعليقات:

إرسال تعليق