الخميس، 15 أكتوبر 2015

اليابان : سنطلق سيارة ذاتية القيادة في 2022

 

 

 

اليابان : سنطلق سيارة ذاتية القيادة في 2022 19942476 v2 xlarge

 

يبدو أن الأيام القادمة سوف تشهد تأكيداً من طرف مجموعة كيانات بدولة اليابان باصدارها أول سيارة ذاتية القيادة بالأسواق العالمية بشكل رسمي و ذلك بعد أقل من خمس سنوات في 2020 .

 

و أخذت الحكومة اليابانية الأمر ليس كونه سيارة تنتجها و لكنها تحدي للدولة بشكل كبير ، حيث قال رئيس الوزراء الياباني في مؤتمر صحفي أن بلاده تسعى لطرح سيارتها الذاتية القيادة للشعب الياباني أولاً أثناء فعاليات دورة الالعاب الأوليمبية 2020 التي ستقام في طوكيو أيضاً .

اليابان : سنطلق سيارة ذاتية القيادة في 2022 63faf6cc555ea8d23bcb34a0dde90de7

و تسعى اليابان لإحداث طفرة كبرى في عالم المركبات عموماً حيث أكدت الحكومة على لسان رئيس وزرائها في مؤتمر تقني بمدينة كيوتو أن الدولة سوف تعمل على تعديل قوانين عديدة خلال المدة المقبلة لتمرير عدد كبير من المشروعات و الأطروحات التقنية للشعب ، مثل المركبات ذاتية القيادة و السيارات الكهربائية و الدراجات الفائقة التقنية حيث سيسمح لها بالسير بشكل طبيعي في شوارع البلاد بقوانين خاصة بها و تختلف عن السيارات و المركبات العادية بالتأكيد .

 

و من هذا المنطلق سوف تسعى العديد من الدول الأوروبية التي تجري تجاربها على سيارات ذاتية القيادة أيضاً كما هو معلن بأوروبا و تحديد ألمانيا أنها ستحاول المضي قدماً في جس نبض شركاتها لطرح سيارات متطورة كما التي تنويها اليابان لطرح اصداراتها قبل أن تطرح اليابان اصداراتها الثورية المحتملة ، فهل ياترى  ستنجح اوروبا باللحاق بأفكارة و اختراعات اليابان أم سيكون للأيام المقبلة رأي آخر .. سنرى !

 

 

 



0 التعليقات:

إرسال تعليق