الخميس، 1 أكتوبر 2015

” تويوتا ” لاندكروزر 2016 جيل جديد لتاريخ صلب

لاندكروزر 2016 – اليابانية – تعتلي  مكانة خاصة لدى شعوبنا العربية منذ القدم فهي تأتي في باكورة السيارات ذات التحمل الشاق في العديد من دول الشرق الأوسط لاسيما ذات الطبيعة الوعرة في الطرق و الصحراوية المناخ لما لها من قوة و متانة و عملية كبيرة دفعتها لتلك المكانة التي لاسيما ستستمر عليها في الجيل الجديد من تويوتا لاندكروزر للعام 2016 المزمع طرحها في الأسواق العربية قريباً .

 

و أضافت تويوتا في الجيل الجديد من لاندكروزر أساليب تقنية و تكنولوجية كبيرة تعني بانظمة الأمان المتطورة و بالرفاهية فيمكننا مع النسخة 2016 أن نطلق على لاندكروزر سيارة من فئة السيارة العملية و الفخمة في الوقت ذاته و هي المعادلة الصعبة التي كان لزاماً على تويوتا استحداثها لتضمن البقاء على مكانتها الكبيرة خصوصاً مع منافسة قوية تشهدها تلك الفئة من السيارات خصوصاً من الشركات اليابانية الأخرى .

لاندكروزر 2016 من الداخل لاندكروزر 2016 " تويوتا " لاندكروزر 2016 جيل جديد لتاريخ صلب 2016 Toyota Land Cruiser interior

 

و منح التصميم الجديد لـ لاندكروزر 2016 مزيداً من مظاهر القوة في الجسم الخارجي لها، حيث تم تغيير شكل غطاء المحرك ليصبح بثلاث عارضات أفقية مع الحفاظ على مستوى حدب الشكل القديم في المقدمة، مع نهاية تعرجات بمصابيح ليد تضفي مزيداً من احساس القوة الذي تلعب عليه الشركة بوضوح .

لاندكروزر 2016 لاندكروزر 2016 " تويوتا " لاندكروزر 2016 جيل جديد لتاريخ صلب 2016 toyota land cruiser hybrid

و تأتي سيارة لاندكروزر 2016 بفئتين –  طرحت في اليابان منذ أيام –  هما G و تتسع لخمسة من الركاب و AX  G  و الأعلى X تتسع لثماني ركاب بمحرك سعته اللترية 4.6  اتوماتيكي مزود بــ 6 نسب .

الألوان التي اختارتها ” تويوتا” لنسخة 2016 من لاندكروزر كانت النحاسي و الأزرق  مايكا ، و لكن التحدي الكبير فعلاً هو استثناء هذه السيارة بتزويدها بتكنولوجيا الاستشعار و الأمان P ، و لم يتم التعرف حتى الآن إذا ما كانت تلك الميزة الكبرى سوف تكون مدمجة في الدفعات التي ستصل للأسواق العربية و الشرق الأوسط أم لا فالتقارير الصحفية التي تناولت ذلك الشق لم تعد كونها تكهنات في الوقت الذي لم تؤكد فيه الشركة أي تصريحات بخصوص ذلك الامر أو خطتها التوزيعية المقبلة بعد السوق اليابانية .

و يفرق النظام P عن أنظمة المكابح التلقائية المعتادة في لاندكروزر 2016 بأنه يقاوم العجلات و يحفظ الاتزان في الحالات التي يريد فيها السائق التوقف المفاجيء أو غير المفاجيء بسرعة ابطاء 40 كم في الثانية الواحدة بفارق 10 كم في الثانية عن النظام التلقائي المعتاد  في سيارات أخرى .

لاندكروزر 2016 " تويوتا " لاندكروزر 2016 جيل جديد لتاريخ صلب Land Cruiser Facelift

كما لم تغفل تويوتا جانب الرفاهية في لاندكروزر 2016  عن طريق اضافة حساسات الباركينج و نظم التنبيه حال الخروج عن الحارة التي تسير بها ، كما زودتها بنظام هو الأول في العالم لمراقبة الإطارات عن طريق كشافات للسيارة من أسفلها .

لاندكروزر 2016 مزودة بمثبت للسرعة مختلف يعمل بالنظام الاستشعاري أو ما يطلق عليه الراداري حيث يعتبر من أذكى النظم التي تحفظ سرعة السيارة و تبقي على مسافة آمنة بينك و بين الذي أمامك عن طريق قياس المسافة بالاستشعار و من ثم تحدي السرعة المطلوبة لابقاء تلك المسافة البينية بشكل سليم .

سيارة لاندكروزر 2016 مجهزة بشاشة4.2 بوصة متعددة الاستخدام و لا غنى عنها نظراً للعدد الكبير من التطبيقات التكنولوجيا و الاستشعارية التي تتمتع بها لاندكروزر 2016 و تحتاج لشاشة بحجم مثل هذا لتؤدي عملها على أكمل وجه .

 

 

لاندكروزر 2016 لاندكروزر 2016 " تويوتا " لاندكروزر 2016 جيل جديد لتاريخ صلب 2015 Toyota Land Cruiser 1

و يرى الخبراء أن ” تويوتا ” استطاعت بنجاح الجمع بين الشكل الجمالي و العملية – الوظيفية –  و التكنولوجيا المتطورة و الرفاهية في سياراتها في إصدارات 2016 بشكل عام، كما تكشف التقارير و التسريبات العالمية أن الشركة لازال في جعبتها الكثير ستكشف عنه الأيام القادمة بإصدارات أخرى ربما تبهر مثل لاندكروزر 2016 .

 

 

شاركنا برأيك : ما الذي ينقص تويوتا لاندكروزر 2016 و هل تراها الأفضل في فئتها  حتى الآن ؟



0 التعليقات:

إرسال تعليق