الاثنين، 26 أكتوبر 2015

وزارة التجارة:كيف تشتري سيارة مستعملة؟

 

وزارة التجارة:كيف تشتري سيارة مستعملة؟ وزارة التجارة:كيف تشتري سيارة مستعملة؟ SAUDI MINISTRY OF COMMERCE AND INDUSTRY

في ظل الارتفاع الكبير لأسعار السيارات الجديدة يتجه الكثير من المواطنين و المقيمين إلى شراء السيارات المستعملة باسعار زهيدة و تفي بالغرض المطلوبة من أجله ..

 

و في ظل الانتشار الكبير لحالات النصب و الاحتيال على المشتريين من قبل التجار أو المعارض الخاصة ببيع السيارات المستعملة نشرت وزارة التجارة و الصناعة بالمملكة العربية السعودياً منشوراً ارشادياً لا غنى عنه اذا كنت تريد الشروع في شراء سيارة مستعملة من قبل .

و ركزت الوزارة في منشورها على عدة نقاط أهمها سلامة المحرك و الشاسية و ضرورة الكشف على السيارات قبل شرائها و كذلك استخدامها مدة لا تقل عن 30 دقيقة متكاملة كقيادة و استخدام متكامل من مكابح و أصوات و استجابات .

تعتبر سرقة السيارات من أهم اسباب ضرورة الكشف الجيد على السيارة قبل شرائها فيمكن أن تكون سيارة مسروقة و غير لها البائع الموتور و رقم الشاسية و هو ما عليك التأكد منه جيداً و فحص أوراق السيارة بشكل منضبط كما ارشد منشور وزارة التجارة و الصناعة مضيفاً أن محركات السيارات لها أرقام يجب أن يكون متطابقاً في الواقع و على الأوراق حتى لا يقع المالك الجديد تحت طائلة القانون كمتستر على السرقة أو مشارك بها .

 

و ننشر لكم في ” السيارات العربية ” المنشور الحكومي الرائع الذي يحمي كثير منا من الوقوع في فخ أي من البائعين غير الأمناء .

CQoiS_cUEAAvUqe وزارة التجارة:كيف تشتري سيارة مستعملة؟ وزارة التجارة:كيف تشتري سيارة مستعملة؟ CQoiS cUEAAvUqe



0 التعليقات:

إرسال تعليق