السبت، 2 يناير 2016

يوكوهاما للإطارات تكشف عن ابتكار تقنية جديدة

الجميع يعد العدة لابراز مواهبه و تميزه خلال معرض طوكيو للسيارات الذي ينطلق بعد أربعة أيام في العاصمة اليابانية و سط لفيف من المشاركين من صفوة صانعي السيارات من أكثر من دولة .

و في هذا الصدد فقد أعلنت شركة يوكوهاما اليابانية العريقة في صناعة الإطارات أنها نجحت في ابتكار تعديلاً جديداً على إطارات السيارات قد يقلل من استهلاك الوقود و يساهم كذلك في اتزان السيارة و مقاومة الهواء من جهة أخرى .

 

و قالت الشركة أن مهندسيها قد نجحوا تماماً في اضافة تقنية جديدة أشبه بالزعانف المعروفة في البحريات، و هي عبارة عن شرائط بسيطة توضع في مقدمة الإطارات من أعلى و من شانها أن تتحرك في الدوران لأسفل و أعلى بحث تضمن المقاومة القوية للهواء و ثبات السيارة بشكل أكبر كما يمكنها تقليل الاحتكاك بين الإطارات و الأرض التي يسير عليها السائق بشكل كبير و هو السبب الرئيسي في تقليل نسبة استهلاك الوقود .

عجلات يوكوهاما يوكوهاما للإطارات تكشف عن ابتكار تقنية جديدة 562ba50fc36188d6338b45d0

و من المعروف أن نسبة الاحتكاك بين الاطارات و الارض التي تسير عليها هي معاملة طردية مع نسبة استهلاك الوقود، فكلما كان الاحتكاك أعلى كان الاستهلاك أقل و العكس صحيح  بالتأكيد.

 

و ينتظر الجميع الكشف عن ابتكار يوكوهاما الجديد في معرض طوكيو و من المتوقع أن يحظى على اعجاب الجميع كما عودتنا الشركة دائماً في منتجاتها السابقة .

 



0 التعليقات:

إرسال تعليق