السبت، 2 يناير 2016

هيونداي و كيا الخامس على العالم

 

قالت بعض التقارير الواردة من كوريا الجنوبية أن الشركات التي تحمل لواء البلاد في صناعة السيارات قد حققت نتائج مبهرة خلال الربع الحالي من العام 2015 بالنسبة للمبيعات على مستوى العالم .

و و قالت تقارير كورية أن مجموعة هيونداي بشركتيها كيا و هيونداي موتورز قد نجحتا في حصد المركز الخامس و المحافظة عليه عالمياً للعام الثاني على التوالي بعد توقعات بخسائر كبيرة بالمقارنة بمستويات الركود التي تضرب العديد من الأسواق العالمية و التي كادت أن تؤثر بقوة على نتائج الشركتين أو نتائج سوق السيارات العالمي بأكمله .

 

و قد أنخفضت مستويات مبيعات الشركات كلها في العالم خلال الفترة الحاليهيونداي هيونداي و كيا الخامس على العالم 25088901 7cef 4ea8 8824 404a53658ab9ة بمقدار 9 % كاملة، و  على جانب آخر فقد حققت العلامتين الكبيرتين مجموع مبيعات تجاوز  مليون و سبعمائة ألف سيارة لهذه الفترة فقط منها مليون مائة ألف كاملة لصالح علامة هيونداي و ستمائة و ثمانية وثمانين ألفاً لصالح كيا .

و كانت هيونداي من جانبها أكدت أن المبيعات لديها قد انخفضت بمقدار الربع 25 % أو يزيد قليلاً عن الفترة ذاتها من العام السابق و هذا يرجع إلى اضطراب و انكماش  في السوق الصيني و بعض الأسواق الناشئة التي استهدفتها الشركة خلال العام الحالي ناهيك عن ارتفاع التكاليف الخاصة بعملية الصناعة و التطوير في المقابل .

و تسعى الشركات الكورية للانتشار في أسواق عالمية أكثر رواجاً بعيداً عن مخاوف الانكماش التي واجهتها منذ مطلع العام الحالي و وضعت مخاوف عديدة لارتفاع الاسعار و قلة المبيعات و هو ما لم يتضح بقوة حتى الآن .

 



0 التعليقات:

إرسال تعليق