الاثنين، 11 يناير 2016

صبر أمريكا بدء ينفذ تجاه فولكسفاجن

قال المدعي العام في نيويورك أن صبر السلطات الأمريكية قارب على النفاذ من تصرفات و مماطلة شركة السيارات الألمانية فولكسفاجن جراء أزمة الانبعاثات التي اكتشفتها السلطات الأمريكية في الصيف المنصرم من العام الماضي.

فولكس فاجن صبر أمريكا بدء ينفذ تجاه فولكسفاجن 2

و قال مدعي نيويورك أن سلطات التحقيقات طلبت ملفات بعينها توضح موثق فولكسفاجن من فضيحة الانبعاثات و تشمل تعليقها الرسمي عليها و لكن دون جدوى و لم يجدوا سوى مماطلة لم يعتادوها من شركة عالمية تربعت على عرش المبيعات العالمية لسنوات مثل فولكسفاجن.

و أثرت الفضيحة بشكل كبير على اسهم و قيمة شركة فولكسفاجن في أمريكا و العالم، فقد انخفضت المبيعات للشركة الالمانية بنسب مريعة خلال الربع الأخير من العام الماضي على مستوى العالم لصالح شركة السيارات اليابانية العملاقة تويوتا .

 

و في ظل التعنت و اللامبالاة من فولكسفاجن قرر المدعي العام الأمريكي تقديم دعوى قضائية من شأنها الاطاحة تماماً بفولكسفاجن بتهمة التعدي على الهواء النظيف و تصل اجمالي غراماتها مبلغاً مرعباً يقدر بــ 45 مليون دولار أمريكي ..

 

و يبدو أن الصراع الأمريكي الألماني لن يتوقف عند التصريحات الإعلامية فإن النوايا الواضحة للسلطات الأمريكية ستصعد الامر تباعاً إذا لم تجد التعاون الواضح من فولكسفاجن في الأيام المقبلة ..

 

شاهد المزيد من الاخبار عبر موقعنا السيارات العربية

 

المصدر : السيارات العربية



0 التعليقات:

إرسال تعليق