الجمعة، 1 يناير 2016

دراسة : السيارات الصغيرة تستهلك وقود أكثر في السفر

أشارت دراسة ألمانية متخصصة أن السيارات تختلف وفقاً لسعة محركها و حجمها في معدلات استهلاك الوقود و هناك العديد من الاعتقادات الخاطئة حول هذا الأمر خصوصاً فيما يتعلق باستهلاك السيارات الصغيرة للوقود على الطرق الحرة و المفتوحة .

دراسة : السيارات الصغيرة تستهلك وقود أكثر في السفر dieselpump 2305928b

و أكدت الدراسة أن السيارات الصغيرة تستهلك وقوداً أكثر في السفر و المسافات الطويلة التي لا يوجد بها اختناقات مرورية في حين أنها تتفوق في الترشيد عن السيارات الأكبر حجماً و سعة لترية داخل المدن كما هو متعارف عليه بين الجميع .

 

و أشارت الدراسة أن أفضل سرعة يمكن أن تجعل السيارة لا تستهلك وقوداً بشكل كبير هي السرعة الواقعة بين 50 إلى 90 كم في الساعة و ليس السرعات الأقل كما كان يعتقد أيضاً .

في المقابل قالت الدراسة أنه ليس كل المحركات التي بها ناقل حركة اتوماتيكي تستهلك وقوداً أكثر فهناك سيارات تعمل بالناقل اليدوي تستهلك أكثر من الاوتوماتيكي و هي تقاس عموماً بديناميكية السيارة و حجمها و تصميمها و مجابهتها للهواء الخارجي الذي يزداد طردياً من استهلاك الوقود .

يذكر أن السيارات الحديثة منذ 2003 تستهلك وقوداً أقل بنسب تفوق الثلث عما كانت عليه السيارات الأقدم عمراً من ذلك التاريخ  حسب معظم البحوث في هذا الشأن .



0 التعليقات:

إرسال تعليق