الأربعاء، 6 يناير 2016

تعرف على السيارات التي بلا رسوم جمارك في مصر

في خطوة مفاجئة لجمهور السيارات و عشاقها في مصر ، قالت إدارة الجمارك المصرية أن بعض السيارات سيتم اعفائها من رسوم الضرائب و ستشهد الأيام القليلة المقبلة اعفائها تماماً من مصروفات الجمارك وفقاً لاتفاقية الشراكة الأوروبية المطبقة بين مصر و دول الاتحاد الأوروبي .

و كان هناك ترقباً كبيراً لصدور هذا القرار الذي سيقلب سوق السيارات المصرية رأساً على عقب وسط توقعات بانخفاض أسعار السيارات الأوروبية التي يشملها القرار نحو 30 % دفعة واحدة و هو ما سيحدث انقلاباً حقيقياً في الأسعار و المبيعات التي سيطر عليها السيارات  الآسيوية الأرخص ثمناً مؤخراً .

تعرف على السيارت المعفاة من الجمارك في مصر تعرف على السيارات التي بلا رسوم جمارك في مصر تعرف على السيارات التي بلا رسوم جمارك في مصر

 

تعرف على السيارات التي بلا رسوم جمارك في مصر تعرف على السيارات التي بلا رسوم جمارك في مصر KA7uIAQ

و القرار تحديداً يعفي السيارات أوروبية المنشأ ذات سعة محرك أقل من 1300 سي سي ، و هو ما سيضع فئات لشركات كبرى أوروبية مثل  سيات الألمانية و رينو الفرنسية موضع انخفاض كبير في الأيام المقبلة .

تعرف على السيارات التي بلا رسوم جمارك في مصر تعرف على السيارات التي بلا رسوم جمارك في مصر Seat Leon Cupra 2014

و السيارات التي ستنخفض أسعارها بشكل مؤكد و تعفى تماماً من الجمارك مثل ( سيات ليون 1200 سي سي ، رينو كابتشر 1200 سي سي ) .

 

يذكر أن السوق المصرية تعيش حالة من الأزمة بسبب ارتفاع اسعار السيارات المستوردة و المحلية عموماً بسبب ازمة ارتفاع الدولار و هذا القرار بالاعفاء الجمركي سيغير كثيراً من هذا الواقع خصوصاً و أن الجمارك كانت تحصل بنسب تفوق 40 % من اسعار السيارات في أوروبا  ذاتها.

 



0 التعليقات:

إرسال تعليق