الخميس، 7 أبريل 2016

سوق السيارات المصري يلفظ انفاسه الاخيرة

سوق السيارات المصري اشتعل خلال اليومين الماضيين أكثر مما كان مشتعلاً من الأصل خلال الشهور الستة الماضية بسبب أزمة الدولار ، و اعتقد البعض أن الأمور في سبيلها للهدوء و لكن دون جدوى و هيهات .

الدولار سافر بجنون لم يسبقه مثيل في التاريخ أمام الجنية المصري بالنسبة للسوق الموازي و المعروف بالسوق السوداء أوا لشركات غير الحكومية الموفرة للدولار ليصبح الدولار الأمريكي الواحد يساوي 9 جنيهات و 15 قرشاً و يزداد يومياً بمقدار 6 قروش و سط توقعات بكسر حاجة العشرة جنيهات خلال الشهر المقبل .

سوق السيارات المصري سوق السيارات المصري سوق السيارات المصري يلفظ انفاسه الاخيرة 2013 635017448157910685 791

الأزمة كاسرة بكل المقاييس لسوق السيارات الذي استجاب بشكل غير مباشر بزيادة اسعار سيارات رينو بنحو 5 آلاف جنيهاً دفعة واحدة و هي التي زادت من شهرين فقط بنحو 5 آلاف أخرى و مرشحة للزيادة كذلك كل السيارات المستوردة مثل تويوتا و ميتسوبيشي و هيونداي بأنواعها و بالفعل الكبيرتين مرسيدس و بي إم دبليو التي تباع بأسعار فوق الخيالية في مصر .

 

سوق السيارات المصري يتجه لانفجار حقيقي حيث طالبت الوكلاء الرسميين للعلامات التجارية من الموزعين الصغار أن يتعاملوا معهم بالدولار و ليس الجنية و هو ما سوف يضع المشتري النهائي في مأزق حيث سترتفع أسعار السيارات بما لا يقل عن 10 % لكل الأنواع خلال أيام قليلة ..

 

و يحاول البعض اللجوء لثغرة الاعفاء الجمركي على السيارات المستوردة من أوروبا التي تقل عن 1300 سي سي و لكن جشع التجار قفل الباب تماماً على أي فرد يحاول الشراء بمفرده من خارج سوق السيارات المصري و اصبح لاي فرد مشكلة كبيرة في توفير الدولار من الاساس لاستجلاب أي سيارة مستوردة من الأصل ..

 

المشكلة تاخذ في التعاظم و لم يتم حلها بأي شكل من الأشكال و يبدو ان الركود الحالي  في سوق السيارات المصري سوف يخيم على كل ماله علاقة بالسيارات سواء قطع الغيار المستوردة أو السوق الآخر للسيارات المستعملة ..

شاهد المزيد من الاخبار عبر موقعنا السيارات العربية

المصدر : سوق السيارات المصري يلفظ انفاسه الاخيرة



0 التعليقات:

إرسال تعليق