السبت، 23 أبريل 2016

تحالف هيونداي و كيا يخطط لغزو عالم السيارات الهجينة

السيارات الهجينة العصر الحالي هو عصر الكيانات الكبيرة في عالم السيارات ، و تديلااً على ذلك فإننا نلاحظ منذ فترة ليست بالقليلة تحالف شركات متنافسة تحت راية واحدة لضمان استمرارية تفوقها في السوق العالمي خصوصاً و أن كل موضع شبر في هذا العالم المتطور أصبح فيه منافسين أقوياء يريدون أن يفوزوا بكعكة العملاء المحدودة التي تصب كافة تلك الأشكال من المنافسة في صالحها .

و من أكثر تلك التحالفات نجاحاً في السنوات القليلة الماضية هو تحالف النمرين الآسيويين هيونداي و كيا الذي نتج عنهما وعوداً كبيرة و سيارات مبتكرة سوف تدخل إلى عالمنا قريباً لاسيما المتطور منها و الذي يعمل بالخواص الجديدة للمحركات سواء السيارات الهجينة أو التربو و ما شابهها، هذا فضلاً عن تبادل الخبرات بين الكيانين في سياراتهما المعروفة حالياً في كل العالم مثل كيا سيراتو و هيونداي أكسنت على سبيل المثال .

السيارات الهجينة السيارات الهجينة تحالف هيونداي و كيا يخطط لغزو عالم السيارات الهجينة

و تخطط الشركتين إلى غزو سوق السيارات الهجينة و العاملة بالكهرباء قريباً جداً بالنسبة لعالم السيارات، فقد ققرتا الشركتين تضاعف انتاجياتهما من السيارات الهجينة و الكهربائية بمعدل 4 أضعاف في العالم 2020 المقبل أي ما يمثل مبيعات ما يزيد عن 300 ألف سيارة متطورة من تلك النوعيات .

 

و كانت هيونداي و كيا قد قدمتا سيارة من هذا النوع لقت قبولاً مستحسناً لابأس به تدعى هيونداي ابونيك، و لكن المشروع المرتقب يقضي بتوفير مايزيد عن 26 موديل من سيارات مختلفة المواصفات الميكانيكية و الهيكلية كذلك بما لا يؤثر على تنافسيتها في السيارات التي تعمل بالديزل أو الوقود العادي المتعارف عليه الآن .

السيارات الهجينة السيارات الهجينة تحالف هيونداي و كيا يخطط لغزو عالم السيارات الهجينة Kia Global Sales Hit 30 Million

و لا يخف على أحد الدور الذي تقوم به الشركتين في اثراء المنافسة في هذا المجال خصوصاً بعد الهيمنة الكاملة لشركة تويوتا اليابانية بسياراتها بيروس ذات الريادة في عالم السيارات الهجينة و هذا على مستوى العالم ، لذا ترغب الشركتين في الوصول و لو من قريب من مستوى مبيعات بيريوس الضخم .

 

يذكر أن هيونداي و كيا من الشركات الكورية التي تحظى بشعبية كبيرة في العالم نظراً لسعرها لكفاءتها العالية و مستوى أناقة سيارتها الغني عن الوصف بالمقارنة بمستوى أسعارها الجذاب .. و من اشهر سيارتهما الموجودتين حالياً هي كريتا و توسكان و اكسنت و كيا بيكانتو و سيراتو و سبورتاج .

و لم يعلن حتى الآن الموعد المبدئي لطرح الشركتين لـ السيارات الهجينة من 26 موديل المعلن عنهم و لكن التكهنات تشير إلى أنه على نحو العام المقبل أو نهاية الربع الأخير في العام الحالي ، دون تأكيدات رسمية ..

تابع المزيد من اخبار كيا وهيونداي واخبار السيارات الاخرى على موقعنا السيارات العربية

المصدر : تحالف هيونداي و كيا يخطط لغزو عالم السيارات الهجينة



0 التعليقات:

إرسال تعليق