الجمعة، 15 أبريل 2016

تويوتا تعمم الفرامل الاتوماتيكية على سياراتها

الفرامل الاتوماتيكية تحاول شركة تويوتا اليابانية العريقة للوصول لأقصى درجات الأمان في سياراتها المستقبلية التي تنوي طرحها في 2017 فما بعدها، تلك الاجراءات أو التزويدات التي تساهد في تفادي الارتطام المفاجيء أو الحوادث المفاجئة تجابهها تويوتا بنوع متطور للغاية من الفرامل تسمى بـ الفرامل الاتوماتيكية او الفرامل الالكترونية، و هي نوع جديد من الفرامل يعمل برادارات و استشعارات تعمل بداخل السيارة و تقيس بالآشعة ما حولها و تفسره بطريقة تسمح لقائد السيارة أو اتوماتيكياً أن يتفادى أي ظهور لأي عائق مفاجيء في الطريق أو ما يسمى الحادث المفاجيء ..

تويوتا تنوي اعتماد تقنية الفرامل الاتوماتيكية في معظم سياراتها الفرامل الاتوماتيكية تويوتا تعمم الفرامل الاتوماتيكية على سياراتها 56f92b53c46188cb4e8b4587

صورة لكيفية عمل الفرامل الاتوماتيكية

الفرامل الاتوماتيكية الفرامل الاتوماتيكية تويوتا تعمم الفرامل الاتوماتيكية على سياراتها 291075

 

و ترمي تويوتا لتعميم الفرامل الاتوماتيكية الالكترونية في كافة السيارات التابعة لها إلا قليل جداً لا يتخط الخمس أنواع فقط ليست في خطط الشركة أن تزودها بهذا النوع من الفرامل، و بالفعل ستعمم التجربة على ماركة السيارات التابعة لتويوتا شركة ليكزس حيث ستحظى هي الأخرى بتلك المكابح عدا نوعين فقط من سياراتها هما ليكزس جي إس و فور راننر .

 

و وضعت تويوتا خطاً زمنياً فاصلاً للانتهاء من تعميم الفرامل الاتوماتيكية بنهاية 2017 بمعنى أنه سيكون متاحاً في سيارات 2018 بنسبة مائة بالمائة كما هو مصرح به و معلناً في خطط الشركة اليابانية مؤخراً .

الفرامل الاتوماتيكية الفرامل الاتوماتيكية تويوتا تعمم الفرامل الاتوماتيكية على سياراتها 2015 lexus nx 300h hybrid front static 600 001

يذكر أن تويوتا قد حافظت على موقعها كالشركة الأولى في العالم في مبيعات السيارات خلال الربع الأخير من العام الماضي بعد وقوع منافستها العالمية الألمانية فولكس فاجن في دوامة المشكلات التي تواجهها جراء سقوط الأخير في معايير الأمان و السلامة الاوروبية جراء أزمة العوادم المضرة بالبيئة الشهيرة  و التي شغلت الرأي العام العالمي منذ ما يقرب الستة أشهر ..

و بتقنية الفرامل الاتوماتيكية الجديدة في عوامل الامان تعزز تويوتا من مميزاتها التنافسية عن بقية الشركات المنافسة ، فبالرغم من لجوء العديد من الشركات العالمية منذ أزمة فولكس فاجن للاهتمام بمسألة العوادم و سلامة البيئة ، تقوم تويوتا بالاهتمام بالركاب أنفسهم بوضع وسائل الأمان المتطورة التي تساعده على الوثوق بها أكثر و تعزيزاً لمكانتها بشكل أكبر .

تويوتا لا تهدأ تلك الأيام، و هو ما يظهر جلياً على نشاطها لمن يتابعه من محبيها، فبعد طرح سيارتها الرائدة تويوتا كورولا 2017 بشكل تجريبي و ظهور تسريبات تدل على مدى فخامتها، تحاول أن تفي بجميع وعودها و تطلعات عملائها عن طريق الاشتراك في معرض موسكو المقبل بنهاية الصيف العام الحالي لعرض الجديد من موديلاتها المرتقبة و أن تعلن رسمياً عن ما توصلت إليه في مسألة تطبيق وسائل الأمان تلك و الفرامل الاوتوماتيكية في سياراتها و شركتها الأخرى ليكزس ..

الفرامل الاتوماتيكية تويوتا تعمم الفرامل الاتوماتيكية على سياراتها toyota corolla exterior front

يذكر أن تويوتا تعد من أكبر شركات السيارات التي تعتمد على التقنية في جميع سياراتها خصوصاً فيما بعد الفترة من 2012 في سياراتها ليكزس بأنواعها و تويوتا كورولا و ياريس و هيكلس ، و هي تحظى بسمعة جيدة و رائعة في عالمنا العربي لا سيما سيارات الدفع الرباعي التي تعتبر الخيار الأول في هذا الطراز بالذات بين كل سيارات العالم ..

 

و في هذا الصدد نود أن نوجه عناية قرائنا الكرام أننا في السيارات العربية سوف نقوم بتكثيف متابعتنا لمعرض موسكو الدولي للسيارات الذي سوف يستضيف عدداً كبيراً من كبريات شركات السيارات العالمية في العاصمة الروسية في نهاية الصيف المقبل و سط ترقب كبير من مجتمع السيارات و محبيها و وسائل إعلامها على المستوى الدولي و الإقليمي كذلك .

 

و إلى هذا الموعد نرجو من سيادتكم توجيه الاستفسارات و النقاط التي تودون الوقوف عندها أثناء متابعتنا المرتقبة لهذا احدث الضخم و المرتقب .. فشاركونا ..

شاهد المزيد من اخبار تويوتا والسيارات الاخرى عبر موقعنا السيارات العربية 

المصدر : تويوتا تعمم الفرامل الاتوماتيكية على سياراتها



0 التعليقات:

إرسال تعليق