الأربعاء، 25 مايو 2016

هل شيفرولية مفلسة ؟

اوضحت بعض التقارير الواردة من طهران أن السوق الإيراني كان بصدد استقبال مايزيد عن 200 سيارة من صناعة شيفرولية التابعة لشركة جنرال موتورز الأمريكية و هو ما لن يتحقق في تلك الآونة بسبب قرار حكومي رسمي بوقف استيراد تلك السيارات المجمعة في مصانع شيفرولية في كوريا و لكنه عرفت في القرار الإيراني بأنها سيارات أمريكية .

و لم يتم التعقيب على القرار الرسمي بمنع استيراد سيارات شيفرولية كونها أمريكية الصنع بالرغم من صدور قرار برفع الحظر عن السيارات الأمريكية بعد ابرام اتفاق الهدنة بين طهران و واشنطن مع نهاية العام الماضي و هو ما يبدو و كأنه تدارك للأمور قبل شحن المائتي سيارة بعد أيام من ابرام الصفقة بين وكيل محلي إيراني و الشركة الأم في أمريكا ..

هل شفرولية مفلسة هل شيفرولية مفلسة ؟ chevrolet trax

و كانت تقارير رسمية على لسان قادة إيران قالت أن السيارات الفارهة لا تناسب الشباب الإيراني وضحة أنها لا تلق رواجاً في أمريكاً أصلاً لكون تلك السيارات يعني شيفرولية ثقيلة الوزن و ليس لديها كفاءة في استهلاك الوقود بشكل رشيد و لكنها كثيفة الاستهلاك على حد وصف المسئولين الإيرانيين ..

 

و في تحد خطير قال التقرير الرسمي أن شيفرولية سيارات فاشلة مفلسة و خاسرة في السوق العالمي فلماذا تحاول أن تفتح سوق لها في إيران خصوصاً و أن الدولة تسعى لتشجيع السيارات ذات الإنتاج المحلي من باب تعافي الاقتصاد الوطني دون الخوض في أي اسباب سياسية أخرى قد تلقي بظلالها على مثل ذلك القرار .

أسعار سيارات شيفروليه في مصر هل شفرولية مفلسة هل شيفرولية مفلسة ؟ Chevrolet Captiva 2224 4

و كانت إيران في سبعينيات القرن الماضي تعتبر سوقاً كبيراً للسيارات في العالم و إلى الآن يسمح بدخول بعض سيارات و طرازات BMW و هيونداي و بورشة الالمانية و تم بتلك الخطوة حذف شيفرولية من القائمة المسموح بالاستيراد منها، و هي بالمناسبة تلق مبلغاً كبيراً نظير الافراج الجمركي عنها .

أسعار سيارات شيفروليه في مصر هل شفرولية مفلسة هل شيفرولية مفلسة ؟ 1244643469 chevrolet cruze

يذكر أن إيران تمتلك صناعة سيارات محلية تنشر في أراضيها بشكل كبير و منها ما هو يصدر للخارج مثل سيارات سايبا التي تلق رواجاً كبيراص في العراق و انتشاراً على استحياء في مصر و بعض الدول الأفريقية الأخرى .

شاهد المزيد من اخبار شيفرولية والسيارات الاخرى عبر موقعنا السيارات العربية
المصدر : هل شيفرولية مفلسة ؟



0 التعليقات:

إرسال تعليق