السبت، 14 مايو 2016

مرور مكة ضبط 314 مخالفة خلال 4 ساعات !

قالت إدارة المرور التابعة لمنطقة مكة المكرمة أنها قد أعدت حملات و دوريات لمراقبة انضباط المرور في شوارع البلد الحرام خلال الفترة المقبلة خصوصاً و أن الإدارة قد رصدت العديد من المخالفات الخطرة التي يمكن أن تؤدي لكوارث للسائقين و للمارة على حد سواء تمثلت النسبة الأكبر منها في مسألة السير في الاتجاه المعاكس في شوارع مكة .

Traffic Violations in Saudi Arabia مرور مكة : ضبط 314 مخالفة خلال 4 ساعات ! مرور مكة ضبط 314 مخالفة خلال 4 ساعات ! Traffic Violations in Saudi Arabia

و كانت دورية قد انطلقت صباح اليوم في شوارع المنطقة و كان برفقتها مصورين تابعين لوسائل الإعلام السعودية لمراقبة تطور الاوضاع و مدى انفلات قائدي المركبات في التصرف دون جدية أو مسئولية تجاه حياتهم ، و بالفعل قد تم رصد مايزيد عن 314 مخالفة خلال 4 ساعات فقط ! ، و جد منها نحو 163 سيارة كانت تسير عكس الاتجاه مما كان له من جرس انذار شديد لمدى توعية قائدي المركبات بفداحة ذلك الأمر ، و هو ما قامت به الثماني دوريات التي أطلقتها إدارة المرور بمنطقة مكة لمراقبة تلك المخالفات و الخروقات الغير محسوبة من قبل السائقين ، و بالفعل هي دقائق قليلة في الوصول بشكل أسرع و لكنها مخاطر جمة تحدق بمن يرتكب تلك المخالفات بشكل متكرر و كلما زادت ارتكابها كلما زاد الخطر على حياته و حياة من حوله ..

 

و تسعى السلطات السعودية في مجال المرور إلى الوصول لنسب كبيرة من القضاء على ظاهرة المخالفات المرورية و تفشيها خاصة مسألة السير عكس الاتجاه بشكل متكرر ، و من ثم كانت تلك الدوريات نقطة في خط طويل منا لاجراءات التي سوف تتخذ للقضاء على تلك الظاهرة نهائياً و قريباً جداً بإذن الله تعالى .

و من جانبنا نود ان نتوجه بالشكر لكل القائمين على مسألة توفير السلامة المرورية بالممكلة على دورهم الكبير في فرض القانون و النظام على الجميع بما يضمن السلامة الحقيقية لكافة المتواجدين على الطرق و يضمن كذلك العقاب العادل لكافة الخارجين عن النظم التي تضمن سلامتنا جميعاً .

تعرف على المزيد من اخبار السيارات على موقعنا السيارات العربية 

المصدر : مرور مكة ضبط 314 مخالفة خلال 4 ساعات !



0 التعليقات:

إرسال تعليق