الاثنين، 21 سبتمبر 2015

بالصور الاعلان الرسمي عن ميتسوبيشي باجيرو سبورت 2016

Side-Mitsubishi-Pajero-Sport-2016 باجيرو سبورت 2016 بالصور الاعلان الرسمي عن ميتسوبيشي باجيرو سبورت 2016 Side Mitsubishi Pajero Sport 2016

أعلنت شركة ميتسوبيشي رسميا عن السيارة الجديدة ميتسوبيشي باجيرو سبورت 2016 عبر احد الحفلات الخاصة بالشركة في دولة تايلند ، و لقد حصلت السيارة الجديدة باجيرو سبورت 2016 على بعض التحديثات في التصميم الخارجي و الداخلي,ومن المعروف ان شركة ميتسوبيشي تختلف عن باقي شركات السيارات منذ عدة سنوات في عملية الكشف عن سياراتها ، فهي دائما ما تقوم بالكشف عنها في صمت و ليس ضمن مؤتمرات عالمية و ضخمة ، و هذا الامر هو ما حدث مع السيارة ميتسوبيشي اوتلاند 2016 في الاشهر الماضية .

مواصفات محرك ميتسوبيشي باجيرو سبورت 2016 :

ستتوافر باجيرو سبورت 2016 بعدد من خيارات المحرك الديزل و ابرزهم محرك سعة 2.4 لتر بعدد 4 سلندر بقوة 126 حصان و ناقل الحركة 8 سرعات اوتوماتيكي .

Mitsubishi-Pajero-Sport-2016 باجيرو سبورت 2016 بالصور الاعلان الرسمي عن ميتسوبيشي باجيرو سبورت 2016 Mitsubishi Pajero Sport 2016

التصميم الخارجي لميتسوبيشي باجيرو سبورت 2016 :

حصلت السيارة الجديدة باجيرو سبورت 2016 على تحديث في الشبك الامامي و الذي اصبح اكبر حدة و اشرس من موديل العام السابق كما ان فتحة التهوية في اسفل المصد كبيرة الحجم مما يسمح بمرور الهواء بانسيابية شديدة و هو الامر الذي يعطي للسيارة ديناميكية عالية في الحركة .
كما اضافت الشركة بعض اللمسات في المصد الامامي لـ باجيرو سبورت 2016 مثل القطعة المصنوعة من الكروم و التي تلتف حول المصابيح الامامية و كذلك مصابيح الضباب ، ذلك بالاضافة الى الاسطبات الخلفية و التي اصبحت طويلة الحجم تمتد الى اسفل المصد الخلفي .

New-Mitsubishi-Pajero-Sport-2016 باجيرو سبورت 2016 باجيرو سبورت 2016 بالصور الاعلان الرسمي عن ميتسوبيشي باجيرو سبورت 2016 New Mitsubishi Pajero Sport 2016

صور باجيرو سبورت 2016

نبذة عن الجيل الاول والجيل الثاني والثالث من ميتسوبيشي  باجيرو :

تعتبر ميتسوبيشي باجيرو من أقوى سيارات الدفع الرباعي في العالم من إنتاج شركة ميتسوبيشي موتور,وتم تدشين الجيل الاول في معرض طوكيو للسيارات في أكتوبر 1981، وانطلقت في مايو 1982. وكانت من ثلاثة أبواب فقط وهيكل قصير. في يناير من عام 1983 ،أي بعد عام واحد فقط على إطلاقها دخلت عالم رياضة السيارات.

في شباط / فبراير 1983، انتجت ميتسوبيشي باجيرو ذو الهيكل الطويل والخمسة أبواب وذلك لتلبية احتياجات أكبر في السوق المستهدف. وكانت بسبعة مقاعد عموماً ما عدا بعض التي انتجت للأمم المتحدة ل قوات حفظ السلام فقد كانت بتسع مقاعد.

وفي عام 1984 اضيف على باجيرو المزيد من المميزات حيث اضيف لمحركات الديزل توربو وزاد فيها عزم الدوران، وحصلت باجيرو الهيكل الطويل على مكابح مهواة على العجلات الأربع، وكذلك عدل نظام امتصاص الصدمات. وفي أوائل عام 1987 ظهر طراز رائد من باجيرو، جنوط أكبر مقاس خمسة عشر بوصة من النيكل، وتدفئة في المقعد الأمامي، مقاعد من الجلد الأصلي، نظام الصوت مع راديو كاسيت، استمر هذا الطراز حتى عام 1989.

أما الجيل الثاني فقد  باعت ميتسوبيشي منه أكثر من ثلاثمائة ألف سيارة في عامي 1989 و 1990. أكثر التغييرات في باجيرو كانت في ثلاثة محاور : معادن اصلب، وجلد للمقاعد اجود، وسقف أعلى المحركات المتاحة شملت 3.0 لتر 12 صمام حقن الوقود إلكتروني و2.5 لتر محرك ديزل تيربو مع تبريد. الجيل الثاني شهد أيضا إدخال نظام Super Select أو ActivTrak 4WD والتي كانت من أوائل السيارات اليابانية التي تستخدم هذا النظام في الدفع الرباعي. وكان هذا فتحا جديدا فقد كان الجيل الأول من باجيرو لا يستطيع قائد السيارة من استعمل الدفع الرباعي الا بعد التوقف تماما عن الحركة.أما النظام في الجيل الثاني فيستطيع قائد السيارة استعمال الدفع الرباعي حتى سرعة 100 كيلو في الساعة، بالإضافة إلى ذلك فهذا النظام يفيد في توزيع العزم على جميع العجلات فهو يفيد في الطرقات الزلقة والثلجية ويزيد التحكم بالسيارة.
وفي عام 1997 استجابة لمتطلبات التسجيل الجديدة لرالي باريس—دكار للسيارات من الدرجة الأولى T3 Class أطلقت ميتسوبيشي سيارة باجيرو 3.5لتر 24 صمام ستة سلندر DOHC مع نظام MIVEC الجديد، هذا النظام رفع من قوة باجيرو، ونظام التعليق جديد جعل الركوب أكثر سلاسة,و لا يزال هذا الطراز ينتج في الهند والفلبين وكولومبيا.

ناتي الى الجيل الثالث والذي صممته شركة بينينفارينا الإيطالية وهي التي تصمم السيارات الفارهة كالفيراري والموزراتي الجاكوار والرولزرويس، باجيرو الجيل الثالث أعيد تصميمها من جديد من الداخل والخارج على حد سواء، حيث انخفض مركز الثقل فيها فصارت أكثر سلاسة على الطريق، وزيد في صلابة الفولاذ ثلاثة اضعاف الجيل السابق. ونقل تانكي الوقود إلى وسط السيارة لمزيد من الامان. وتحسين عزم الدوران فيها من 33 حتى 67 مع القدرة على التكيف مع الظروف 50/ 50واضيف لها نظام التبترونيك.
وفي هذا الجيل بدأت باجيرو بالظهور بمحرك أقوى وهو حجم 3.8 ليتر.و ذلك لمنافسة السيارات الأكثر رفاهية كلاند روفر في الاسواق الأوروبية والاندكروزر في اليابان.
وفي عام 2003 بدأت ميتسوبيشي بإيقاف طرح محركات 3.5 في الاسواق الأمريكية واستبدلتها بالمحركات الأكبر 3.8.



0 التعليقات:

إرسال تعليق