الاثنين، 17 فبراير 2014

مخترع محركات سيارات الديزل ينتحر غرقا

رودولف كريستيان كارل ديزل (كان مهندس وميكانيكي ألماني، يعتبر مخترع محركات سيارات الديزل الذي سمي باسمه. قام رودولف بتطوير آلة متحركة تستخدم الزيت وقودا لها. وغالبا ما يفضل محرك الديزل في السيارات على محرك البنزين بسبب سهولة التصميم وتوفير الوقود. ولقد زاد كثيرا من فعالية الصناعة والنقل123


أصبح ديزل مهتما بتصميم محرك سيارات أكثر فعالية من المحرك البخاري والغازي. منذ طفولته أظهر رودولف نبوغا وحبا شديدا للمكانيكا. وعلى ضوء ذلك قرر أن يصبح مهندسا منذ سن الرابعة عشرة من عمره. وفي العاصمة الفرنسية قدم سلسلة ابداعات وحصل على براءات اختراع في محركات السيارات. أسس عمله على نظرية محركات السيارات الحرارية وتصاميم المهندسين الآخرين.


واستكمل وشغل أول محرك ديزل له عام 1897. أسس أيضا مصنعا لتصنيع محركات السيارات الديزل. وإلى جانب اهتمامه بالميكانيكا والاخترع، أراد أن يصبح رجل أعمال ويدخل عالم المال والبورصة، ولكنه لم يوفق في ذلك ولم يلق النجاح الذي لاقاه في عالم ميكانيكا السيارات، مما ألحق به خسائر مالية فادحة وتراكمت عليه الديون وأصبح في أزمة سببت له الكثير من المشاكل وحين كان ديزل مسافرا بالسفينة من بلجيكا إلى إنكلترا للمشاركة في تدشين معمل جديد لمحركات سيارات الديزل. لكنه لم يصل إلى هدفه ولم يشارك في حفل التدشين، حيث لم يعثر له على أثر في مقصورته صباح اليوم التالي، مما يرجح أنه قد انتحر برمي نفسه من على ظهر السفينة في البحر، ليموت غرقا في مياه بحر الشمال وينهي حياته بطريقة مأساوية.






سيارات صور السيارات

0 التعليقات:

إرسال تعليق