الثلاثاء، 14 يناير 2014

بالصور اكثر من 60 موديل جديد في معرض ستشاهدونها ديترويت الحالي 2014

60 طرازا جديدا تشاهدونها بمعرض ديترويت الدولى للسيارات


افتتح معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات في مدينة ديترويت الأمريكية اليوم الاثنين أبوابه حيث تعتزم شركات صناعة السيارات العالمية الكشف عن أكثر من 60 طرازا جديدا سواء كانت سيارات اختبارية مازالت في طور التطوير أو سيارات تامة الصنع دخلت مرحلة الإنتاج التجاري.


ويقتصر دخول المعرض اليوم وغدا على ممثلي وسائل الإعلام ثم يفتح أبوابه أمام العاملين في صناعة السيارات حتى الجمعة المقبل على أن يفتح أبوابه أمام العامة منذ السبت المقبل وحتى أخر يوم له في 26 كانون ثان/يناير الحالي.


وتأتي دورته الحالية في الوقت الذي عادت فيه صناعة السيارات الأمريكية إلى الوقوف على قدميها مرة أخرى بعد سنوات من التعثر.


ورغم أن ديترويت تستضيف معارض السيارات منذ أكثر من مئة عام فإن الدورة الحالية هي الدورة رقم 25 منذ حصوله على الصفة الدولية رسميا.


وقد تم الكشف اليوم عن شاحنات خفيفة (بيك آب) جديدة من فورد ومنافستها جنرال موتورز. ومن المقرر أن تقدم كرايسلر ثالث أكبر منتج للسيارات في الولايات المتحدة الجيل الجديد من سيارتها الصالون الشهيرة كرايسلر 200. كما تعرض هوندا موتور اليابانية سيارتها المدمجة الصغيرة الجديدة فيت.


وتعرض شركة آودي التابعة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية نموذجا اختباريا لسيارة كهربائية جديدة.


كما عرضت جنرال موتورز شاحنة بيك آب جديدة باسم جي.إم.سي كانيون. وعلى هامش المعرض شاركت ماري بارا الرئيسة التنفيذية للشركة وهي أول سيدة تتولى هذا المنصب في تاريخ أكبر شركة منتجة للسيارات في أمريكا، في عرض الشاحنة الجديدة.


وعلى هامش المعرض أيضا أعلنت بي.إم.دبليو الألمانية محافظتها على صدارة سوق السيارات الفارهة في العالم خلال العام الماضي.


زادت مبيعات الشركة التي تنتج سيارات بي.إم.دبليو ورولز رويس وميني خلال العام الماضي بنسبة 4ر6% إلى 96ر1 مليون سيارة بفضل الطلب القوي على سياراتها في الصين والولايات المتحدة.


وقال مدير مبيعات الشركة إيان روبرتسون إن الشركة تستهدف زيادة مبيعات العام الحالي.


وأعلنت أودي لصناعة السيارات الفارهة زيادة مبيعاتها خلال العام الماضي بنسبة 3ر8% إلى 58ر1 مليون سيارة وزادت مبيعات مرسيدس بنسبة 7ر10% إلى 46ر1 مليون سيارة.


ووفقا لبيانات مؤسسة ‘أوتو داتا’ المتخصصة في دراسة سوق السيارات بلغت مبيعات السيارات في الولايات المتحدة العام الماضي حوالي 6ر15 مليون سيارة. ومن المتوقع وصول مبيعات العام الحالي إلى 16 مليون سيارة في ثاني أكبر سوق سيارات في العالم بعد السوق الصينية.


وكانت شركتا ‘جنرال موتورز’ و’كرايسلر’ الأمريكيتان قد تجاوزتا الأزمة المالية العنيفة خلال الفترة من 2007 إلى 2009 بدعم كبير من جانب الحكومة الأمريكية في حين أفلتت ‘فورد موتور’ إحدى الشركات الثلاث الكبار في السوق الأمريكية من الأزمة دون الحاجة إلى دعم حكومي ولا الحاجة إلى إشهار إفلاسها لحماية نفسها من الدائنين.


ويتوقع تقرير لمؤسسة ‘آي.إتش.إس’ لأبحاث السوق أجواء من الثقة والتفاؤل في معرض ديترويت وهو الأول في جدول المعارض الدولية للعام الحالي.


وأضاف التقرير أن شركات السيارات ستعرض خلال المعرض أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الصناعة وبخاصة في مجال ربط السيارات بتكنولوجيا الاتصالات وعوامل الأمن والسلامة.


وقال مسؤولون في معرض ديترويت الدولي للسيارات إنه من المقرر حضور نائب الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن وعدد من مسؤولي الحكومة إلى جانب 4 حكام ولايات على الأقل فاعليات الدورة الحالية.


ونظرا لاستمرار تدهور مبيعات السيارات في أوروبا على خلفية الأزمة الاقتصادية في منطقة اليورو تزداد أهمية معرض ديترويت بالنسبة لصناعة السيارات التي زاد اعتمادها على السوق الأمريكي لتعويض التراجع في السوق الأوروبية.


وتعتزم شركة فورد ثاني أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة طرح ما اعتبرتها ثورة في عالم السيارات وهي الشاحنة الخفيفة ‘إف 150 ‘حيث تمت صناعتها من خامات خفيفة الوزن لزيادة كفاءة استهلاك الوقود بصورة جذرية. يذكر أن سلسلة شاحنات ‘إف’ هي الأفضل مبيعا في الولايات المتحدة بالفعل منذ 32 عاما.


وأدى التصميم الجديد الذي يعتمد على استخدام هيكل من الصلب عالي القوة مع جسم من الألومنيوم إلى خفض وزنها بمقدار 230 كيلوجرام. كما تم تزويد الجيل الجديد بمحركات أقل سعة وهي 7ر2 لتر و5ر3 لتر مع إنتاج نفس القوة التي ينتجها المحرك الأكبر ذي الثماني صمامات وهو ما يؤدي إلى خفض ملحوظ في استهلاك الوقود.


ويستهدف التصميم الجديد جذب العملاء في ظل ارتفاع أسعار البنزين إلى جانب تلبية طلبات سلطات الرقابة الأمريكية. بلغت مبيعات الشاحنة إف 150 خلال العام الماضي حوالي 763 ألف شاحنة في السوق الأمريكية. وربما تحتاج الشركة إلى بذل جهد أكبر لإقناع هؤلاء العملاء بقوة وعملية الجسم المصنوع من الألومنيوم.


ومن المقرر طرح الجيل الجديد في السوق في وقت لاحق من العام الحالي. وقال مارك فيلدز مدير تشغيل فورد إن الشاحنة إف 150 الجديدة ‘تعيد تعريف خصائص الشاحنات’.


كما عرضت فورد نموذج أولي لشاحنة جديدة تم تطويرها في المكسيك في تشرين ثان/نوفمبر الماضي حيث تم عرضه إلى جانب الشاحنة إف150 بدون غسيل. وقد جذبت هذه السيارة الاقذر في المعرض عيون الزوار بسهولة.


أما ‘كرايسلر’ ثالث أكبر منتجي السيارات في الولايات المتحدة والمملوكة جزئيا لمجموعة فيات الإيطالية فتعتزم طرح جيل جديد من سياراتها الشهيرة كرايسلر 200 الصالون.


كما تعتزم شركات السيارات اليابانية والكورية طرح طرز جديدة لاقتناص حصة من السوق. وتعتزم مرسيدس الألمانية للسيارات الفارهة الكشف عن الجيل الجديد من سياراتها ‘مرسيدس سي’ كما تعتزم منافستها الألمانية بي.إم.دبليو الكشف عن طرز جديدة من سياراتها الرياضية إم3 وإم4 .

60 طرازا جديدا تشاهدونها بمعرض ديترويت الدولى للسيارات

60 طرازا جديدا تشاهدونها بمعرض ديترويت الدولى للسيارات

60 طرازا جديدا تشاهدونها بمعرض ديترويت الدولى للسيارات

60 طرازا جديدا تشاهدونها بمعرض ديترويت الدولى للسيارات

60 طرازا جديدا تشاهدونها بمعرض ديترويت الدولى للسيارات

60 طرازا جديدا تشاهدونها بمعرض ديترويت الدولى للسيارات

60 طرازا جديدا تشاهدونها بمعرض ديترويت الدولى للسيارات

60 طرازا جديدا تشاهدونها بمعرض ديترويت الدولى للسيارات

60 طرازا جديدا تشاهدونها بمعرض ديترويت الدولى للسيارات

60 طرازا جديدا تشاهدونها بمعرض ديترويت الدولى للسيارات


The post بالصور اكثر من 60 موديل جديد في معرض ستشاهدونها ديترويت الحالي 2014 appeared first on السيارات العربية | موقع متخصص في اخبار السيارات.





0 التعليقات:

إرسال تعليق